وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس.

شرع اليوم الخميس 11 ماي 2023 وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد أحمد بداني في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس للاطلاع على مشاريع القطاع.

المحطة الأولى ميناء جنات:

– عاين وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية رفقة وإلى ولاية بومرداس السيد يحي يحياتن سفينة للصيد بأعالي البحار مصنعة محليا بسواعد جزائرية، وكانت له خرجة بحرية من ميناء جنات لتفقد الأقفاص العائمة بالبحر.

– كما استمع السيد الوزير للشروحات المقدمة من طرف مستثمرين في مجال تربية المائيات، حيث عرضوا مشاريعهم، طاقات الإنتاج، وانشغالاتهم المتعلقة بالأسعار المرتفعة للأعلاف، حيث أكد السيد الوزير مرافقة وتدعيم الدولة لمشاريع تربية المائيات لا سيما وأن الشعبة تعزز الأمن الغذائي من خلال إنتاج الأسماك، بالمقابل أكد الوزير مرافقة كل المستثمرين الراغبين في إنشاء وحدات صناعية لإنتاج أعلاف الأسماك.

– كما عاين السيد الوزير نشاط أول تعاونية للصيد البحري بولاية بومرداس.

– وقف السيد الوزير على التدريب الذي يتلقاه الصيادين في مجال الأمن والسلامة البحريين.

– استمع الوزير رفقة الوالي إلى عرض حول نشاط ورشة لبناء وصيانة وتصليح سفن الصيد البحري.

 المحطة الثانية منطقة نشاطات لتربية المائيات ببلدية زموري.

عاين السيد الوزير رفقة الوالي موقع منطقة النشاطات لتربية المائيات ببلدية زموري، كما استمع لانشغالات عدد من المتعاملين الاقتصاديين في مختلف المجالات المتعلقة بمهن الصيد البحري.

بعين المكان أكد السيد الوالي التكفل بمشكلة ربط المنطقة بشبكة الكهرباء والغاز.

 المحطة الثالثة ميناء الصيد البحري زموري.

تفقد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية رفقة الوفد المرافق له ورشة لبناء السفن وصيانة وتصليح السفن، حيث استمع لعرض حول نشاط الورشة وعاين العمل الذي يتم اليوم لبناء السفينة الرابعة للصيد بأعالي البحار بطول 35 مترا.

كما تم الوقوف على أشغال رفع الرمال من الميناء.

وخلال زيارته لمينائي الصيد البحري بجنات وزموري، استمع السيد الوزير إلى انشغالات المهنيين وتطلعاتهم، وكانت له الفرصة لحثهم على الانتظام في إطار تعاونيات بما يسمح لهم بتحسين وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا على تكفل الدولة بتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية لا سيما من خلال صناديق الضمان الاجتماعي وطب العمل، بالإضافة إلى فتح باب التكوين لكل المهنيين من اجل اكتساب مهارات وتقنيات تساهم في تحسين الأداء ورفع الإنتاج.

المحطة الأخيرة منطقة الصغيرات:

ختام الزيارة عاين وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد حمد بداني رفقة والى الولاية السيد يحي يحياتن بمنطقة الصغيرات مشروع لتربية الجمبري.

 حيث وقف الوفد على مدى تقدم الأشغال والعراقيل التي تواجه المشروع للدخول حيز الاستغلال.

وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس.
تمرير للأعلى